إدارة الشئون الفنية
الأوقاف: إدارة الشؤون الفنية اختتمت دورة علمية  بعنوان "شرح كتاب قواعد الأصول ومعاقد الفصول"

الأوقاف: إدارة الشؤون الفنية اختتمت دورة علمية بعنوان "شرح كتاب قواعد الأصول ومعاقد الفصول"

14 ديسمبر 2022

الأوقاف: إدارة الشؤون الفنية اختتمت دورة علمية

                  بعنوان "شرح كتاب قواعد الأصول ومعاقد الفصول"

في إطار تفعيل استراتيجية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وتحقيقاً لرؤيتها الساعية إلى الريادة عالميا في العمل الإسلامي وتفعيلاً لرسالتها في رعاية المساجد من خلال تنمية الموارد البشرية وفقا لأفضل الممارسات والتي تسهم في الارتقاء بمستوى أداء شاغلي الوظائف الدينية بالوزارة بما يتناسب والمهمة السامية الملقاة على عواتقهم.

فإن قطاع المساجد ممثلاً في إدارة الشؤون الفنية اختتم دورة علمية بعنوان "شرح كتاب قواعد الأصول ومعاقد الفصول" وذلك بمسرح علي ثنيان الغانم بمبنى تدريب الأئمة والمؤذنين بمنطقة الرقعي.

وبهذه المناسبة صرح مدير إدارة الشؤون الفنية د. بدر معجون أبا ذراع الضفيري بأن هذه الدورة استمرت لمدة خمسة أيام في الفترة من 4  –  8 / 12/2022م، من الساعة 8.00 إلى 12.00 صباحاً،  وقد حاضر في هذه الدورة فضيلة الشيخ/ د. حمد يوسف المزروعي؛ وكان موضوعها حول شرح كتاب في أصول الفقه، وهو مختصر كتاب تحقيق الأمل في علمي الأصول والجدل للمؤلف صفي الدين الحنبلي، تناول فيه مجموعة من الأحكام الشرعية المتعلقة بما يصدر عن الإنسان من أقوال وأفعال، المستفادة من النصوص أو المستنبطة من الأدلة الشرعية فيما لم يرد فيه نصوص فقهية.

وفي ختام تصريحه دعا الضفيري جموع الأئمة والمؤذنين وطلبة العلم بالحرص على المشاركة في هذه الدورات النافعة والاستفادة مما تقدمه إدارة الشؤون الفنية من دورات وأنشطة متنوعة.

معرض الصور
الرقعي - قطاع المساجد - مبنى تدريب الأئمة والمؤذنين - الدور الثاني